جميعنا يحب البحر و المياه, ما رأيك في رحله بحريه علي سطح قارب صغير و جميل؟ جميل اليس كذلك؟
اليوم و في اول موضوع في قسم كيف تعمل الأشياء سنعرف لماذا و كيف تغرق القوارب. هناك عدّه اسباب لغرق القوارب سنبدأ برصدها.
عطل في نظام التبريد:
نظام التبريد في المراكب يستخدم 30 جالون من المياه في الدقيقه الواحده من اجل التبريد الخاص بمحركات المركب او المركب نفسه, فبوجود اي تسريب في احد مواسير التبريد يعني تسرب المياه الي داخل المركب و بالتالي غرق المركب بالذات ان لم يكن صمام تفريغ المياه يعمل بشكل جيد.
هبوط الدفه:
الدفه هي الأداء التي تقوم بتوجيه اي قارب او سفينه, في القوارب عادتا تكون الدفه قريبا من سطح الماء, اما في السفن تكون الدفه تحت سطح الماء ولكن ليس بشكل عميق, فاذا نزلت الدفه عن المستوى المخصص لها فيغرق القارب, قد يكون ذلك بسبب عيب صناعه او وضع معدات ثقيله في نهايه السفينه مما يأدي الي انخفاض الدفه بشكل زائد عن الأرتفاع المقرر لها.
عطل صمام تفريغ الماء:
صمام التفريغ عباره عن صمام في نهايه القارب يستخدم لتفريغ المياه التي تصعد الي القارب من خلال الأمواج, فاذا كان ذلك الصمام لا يعمل, فان الماء سيتجمع في القارب بغزاره, و لم يكن مقفول جيدا فقد يأدي الي دخول الماء الي المركب.
عطل في نظام الملاحه:
في حاله تعطل نظام الملاحه في المركب يعني سيرك في الصحراء بدون بوصله, هل تتخيل المأساه التي قد تتعرض لها؟ قد يؤدي ذلك الي اصتدام المركب في الصخور, مما يؤدي الي غرق المركب.
اليوم و في اول موضوع في قسم كيف تعمل الأشياء سنعرف لماذا و كيف تغرق القوارب. هناك عدّه اسباب لغرق القوارب سنبدأ برصدها.
عطل في نظام التبريد:
نظام التبريد في المراكب يستخدم 30 جالون من المياه في الدقيقه الواحده من اجل التبريد الخاص بمحركات المركب او المركب نفسه, فبوجود اي تسريب في احد مواسير التبريد يعني تسرب المياه الي داخل المركب و بالتالي غرق المركب بالذات ان لم يكن صمام تفريغ المياه يعمل بشكل جيد.
هبوط الدفه:
الدفه هي الأداء التي تقوم بتوجيه اي قارب او سفينه, في القوارب عادتا تكون الدفه قريبا من سطح الماء, اما في السفن تكون الدفه تحت سطح الماء ولكن ليس بشكل عميق, فاذا نزلت الدفه عن المستوى المخصص لها فيغرق القارب, قد يكون ذلك بسبب عيب صناعه او وضع معدات ثقيله في نهايه السفينه مما يأدي الي انخفاض الدفه بشكل زائد عن الأرتفاع المقرر لها.
عطل صمام تفريغ الماء:
صمام التفريغ عباره عن صمام في نهايه القارب يستخدم لتفريغ المياه التي تصعد الي القارب من خلال الأمواج, فاذا كان ذلك الصمام لا يعمل, فان الماء سيتجمع في القارب بغزاره, و لم يكن مقفول جيدا فقد يأدي الي دخول الماء الي المركب.
عطل في نظام الملاحه:
في حاله تعطل نظام الملاحه في المركب يعني سيرك في الصحراء بدون بوصله, هل تتخيل المأساه التي قد تتعرض لها؟ قد يؤدي ذلك الي اصتدام المركب في الصخور, مما يؤدي الي غرق المركب.



ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
اضف تعليقك